مشروب يساعد على مجيء الدورة

مشروب يساعد على مجيء الدورة

الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء والفتيات من مشكلة تأخر الدورة الشهرية عن موعدها بحدود شهر كامل، وذلك نتيجة العديد من الأسباب مثل الضغط النفسي، أو التعب والإجهاد الشديدين، والحمل، ووجود التهابات قوية، حيث تسبب هذه المشكلة القلق والتوتر الشديدين للنساء، فيحاولن البحث عن طرق ووسائل تساعد على حل هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض المشروبات الطبيعية المنزلية التي تساعد على إنزال الدورة.

مشروبات تساعد على مجيء الدورة

مسحوق القرنفل

يعتبر القرنفل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساهم في مجيء الدورة الشهرية بسهولة تامة وتنظيمها، حيث له العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، ويفضل شرب كوب منه يومياً.

اليانسون

يعد اليانسون من المشروبات التي تساعد على مجيء الدورة لاحتوائه على مواد طبيعية مطهرة ومضادة للالتهابات، بالإضافة إلى فوائده الجمة التي تعود على جسم الإنسان، ويتم استخدامه من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من اليانسون في كوب من الماء المغلي، وتحريكه جيداً، وشربه بشكل يومي قبل موعد الدورة الشهرية، يمكن إضافة ملعقة من السكر أو العسل السائل إليه.

القرفة

تساعد القرفة على تنظيف الرحم من كافة الأوساخ والجراثيم، وتخفيف آلام الدورة، وينصح بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة في كوب من الحليب، والتقليب الجيد لمدة نصف دقيقة حتى يتداخل جيداً، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، وشربه مباشرة بشكل يومي قبل موعد الدورة.

عصير الصبار

خلط ملعقتين صغيرتين من هلام الصبار مع ملعقتيين صغيرتين من العسل الطبيعي السائل للتماسك التام، وشرب المشروب الناتج بشكل يومي في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، ويفضل شربه لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور، مع مراعاة عدم شربه أثناء الدورة.

مسحوق الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب الطبيعية التي لا يمكن الاستغناء عنه في كل بيت، وذلك لفوائده الجمة التي تعود على جسم الإنسان، بالإضافة إلى فوائده التي تختص في مجيء الدورة، وتنظيف الجسم من كافة الأوساخ والجراثيم والبكتيريا المتراكمة فيه، ويستخدم بوضع وضع رشة من الكركم في كوب من الحليب السائل ومزجهما جيداً، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، والمزج الجيد لمدة نصف دقيقة، وشرب المشروب الناتج مرة في اليوم لمدة شهر كامل أو للحصول على نتيجة إيجابية.

النعناع الأخضر

يستخدم هذا المشروب من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من مسحوق النعناع المجفف ومزجهما جيداً، ويتم شربه الناتج ثلاث مرات يومياً.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .