طرق سهلة وسريعة للتخسيس

طرق سهلة وسريعة للتخسيس

زيادة الوزن

تعتبر زيادة الوزن من المشاكل الشائعة بين الرجال والنساء، ويعود سببها عادة إلى عدم ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، وقلة الحركة، والإكثار من تناول الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وغيرها؛ حيث تؤثر هذه المشكلة سلباً على شكل الجسم، وللتخلّص منها يُمكن اتباع بعض الطرق السهلة والسريعة التي سوف نذكرها في هذا المقال.

طرق سهلة وسريع للتخسيس

الأعشاب

يُمكن نقع نصف ملعقة كبيرة من كل من الزنجبيل المبشور، والشاي الأخضر، والكمون، والنعناع في كوب من الماء المغلي، وشرب المنقوع ثلاث مرات يومياً، مع العلم أنه يُمكن تحلية المنقوع بالقليل من العسل.

الزنجبيل

يُمكن وضع ست ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبشور في إناء من الماء، ورفع الخليط على النار حتى يغلي، وتصفيته، وتركه حتى يبرد، ثم خلطه مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وأربع ملاعق صغيرة من خلّ التفاح، وملعقة صغيرة من اللوز المر، وإضافة الخليط إلى أي كريم ترطيب، وتطبيقه على المناطق التي تحتوي كمية كبيرة من الدهون.

الليمون

يُمكن استخدام الليمون في التخسيس لقدرته الكبيرة على سدّ الشهية، وذلك عن طريق غلي كوب من الماء على النار، وخلطه مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وملعقتين صغيرتين من الكمون، وبضع شرائح من الليمون الحامض، وترك الخليط جانباً لمدّة لا تزيد عن دقيقتين، ثمّ شربه؛ حيث يُفضل شرب الخليط قبل تناول الوجبات بعشرين دقيقة، ثلاث مرات يومياً.

الفجل

يُمكن استخدام الفجل للتنحيف عن طريق غلي لتر من الماء المعقّم على النار، وفرم حبتين من الفجل الأبيض، وإضافتهما إلى الماء مع عصير حبة من الليمون، وتفاحة مفرومة، ثم تصفية الخليط، وشربه قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة.

نصائح للتخسيس

  • تناول حبة من البرتقال بدلاً من شربها كعصير؛ حيث يؤدّي ذلك إلى توفير اكتساب خمس وأربعين سعرة حرارية.
  • شرب حليب قليل الدسم.
  • تناول المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة دون إضافة كميات كبيرة من السكر إليها.
  • تقليل تناول الأجبان، خاصّة تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدسم؛ حيث يُنصح بتناول قطعة صغيرة من الجبن على الفطور.
  • تقسيم الوجبات؛ حيث يُمكن تناول وجبة صغيرة كلّ ثلاث ساعات بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسيّة.
  • تجنب تناول المكسّرات والفواكه المجفّفة.
  • تجنّب تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.
  • ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .