طرق تخفيف الوزن في الشتاء

طرق تخفيف الوزن في الشتاء

تخسيس الوزن في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء من أكثر فصول السنة التي يصاب بها العديد من الأشخاص بزيادة الوزن والسمنة نتيجة قلة الحركة وكثرة تناول الأطعمة والحلويات التي تزيد السعرات الحرارية في الجسم مما يؤدي إلى تراكم الدهون والإصابة بالسمنة، ويمكن أيضاً في هذا الفصل إنقاص الوزن بعدة طرق لكن يجب أن يتحلى يتحلى الشخص بالصبر والإرادة، فهناك الكثير من الأشخاص يعتبرون أنّ إنقاص الوزن في فصل الشتاء من الأمور المستحيلة؛ لكن هذا الفصل يعتبر من أفضل الفصول التي تسرع في إنقاص الوزن لأنّ الطقس البارد يحفز حرق السعرات الحرارية العالية في الجسم ليحفظ درجة حرارته ويتم التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم بطريقة سهلة.

كيفية تخسيس الوزن في فصل الشتاء

يعتبر اتباع نظام عذائي متكامل وصحي من الأطعمة المفيدة لإنقاص الوزن في فصل الشتاء، ويمكن اتباع هذا النظام:

  • عدم إهمال تناول وجبة الإفطار في الصباح؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى الطاقة التي يحرقها أثناء فترة الصباح.
  • الحرص على تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم كالفاكهة والخضار والسلطات، فإنّها تعتبر من الوجبات الكاملة والمتكاملة التي تمنح الشعور بالشبع كما أنّها مفيدة التي تحافظ على صحة الجسم وتحمي القلب والشرايين.
  • تناول الفاكهة الغنية بفيتامين ج كالجوافة والبرتقال، فإنها تمنع أكسدة الدهون وتقي من نزلات البرد في فصل الشتاء.
  • شرب كوب من الماء الدافئ على الريق في الصباح كل يوم، وكوبين قبل تناول أي وجبة، وكوبين قبل النوم، فالماء الدافئ له فعالية في حرق الدهون في الجسم، كما يُنصح بتناول الماء بكميات كبيرة طوال اليوم حتى وإن لم يشعر الشخص بالعطش بسبب برودة الطقس.
  • استبدال تناول الخبز الأبيض بالخبز الأسمر (القمح).
  • تخفيف كمية النشويات التي يتم تناولها، وتناول المأكولات البحرية والأسماك المشوية وتجنب تناولها مقلية؛ فالأسماك من الأغذية المفيدة جداً.
  • الامتناع عن تناول الحلويات، والشوكولاتة، والموالح، والمقرمشات، والمشروبات الغازية، والعصائر المحتوية على السكر.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية كرياضة المشي أو الجري لمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.
  • المثابرة والإصرار على اتباع النظام الغذائي، وتحفيز النفس لنجاح هذه الحمية.

أساليب التغذية الخاطئة في فصل الشتاء

تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والسكريات، والأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والمشروبات الساخنة بمختلف أنواعها والحلويات المضاف إليها القطر، فيعتقد بعض الأشخاص أنّ هذه الأطعمة تعطي الطاقة للجسم وتحفظ درجة حرارته إلا أنّ هذه الحرارة تزول بعد وقت قصير وبالتالي يزيد الوزن بشكل كبير نتيجة تراكم الدهون وتصبح إزالتها والتخلص منها من الأمور الصعبة.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .