جزيرة بتايا تايلاند

جزيرة بتايا تايلاند

جزيرة بتايا

هي إحدى الجُزر الموجودة في تايلاند، على الخليج التايلاندي قريبة من السّاحل الشّرقي إلى الجنوب الشّرقي من بانكوك على بعد 156كم، يُطلق عليها اسم الجزيرة المرجانيّة، وتُعتبر من الجزر الخضراء الاستوائيّة التي تتميز بجمالها، ويقيم بها العديد من السكان ما يقارب ألف مواطن يعيش معظمهم في جزيرة نابان، ويوجد في الجزيرة العديد من المنشآت الحكوميّة، والمراكز الطّبية، والمباني الكبيرة. وفي جزيرة بتايا ستةُ شواطئ، تتميز بمياهها الزرقاء الصافية والنقية، والرمال البيضاء الناعمة، والجبال الخضراء الممطرة طوال العام، والتي توجد بها العديد من أنواع النباتات، والأشجار، والحيوانات البرية.

الجغرافيا والمناخ

تحاط جزيرة بتايا بمقاطعة بانج لامونج، وتخضع للحكم الذاتي الذي يخضع له العديد من المناطق المجاورة، وبتايا العظمى واحدة من مقاطعات تشونبوري، تتميز الجزيرة بمناخها الرطب والمائل إلى الجفاف، فيكون الطقس دافئاً وجافاً في شهر نوفمبر وفبراير، وحاراً ورطباً بشهر مايو ومارس، وماطراً في أكتوبر.

المناطق السياحيّة

  • حديقة ميني سيام: تقع هذه الحديقة بشارع السكوموفيت مقابل مستشفى بانكوك، وتتميز بوجود العديد من المجسّمات بها والنّصب والمباني والتماثيل القديمة، فتنقسم الحديقة إلى قسمين: قسم عالمي ويوجد به عجائب برج إيفل ومعبد أبو سمبل وتمثال الحرية، وقسم تايلاندي يُعرض به المباني والأماكن التايلنديّة وطريقة تصميمها.
  • الغواصة: وهي عبارة عن غواصة كبيرة ضخمة موجودة على شاطئ بتايا لتغوص تحت الماء، وتأخذ السيّاح برحلة لاستكشاف قاع البحر، ورؤية العديد من أنواع الأسماك والشعب المرجانيّة.
  • مزرعة التماسيح: وهي من أكبر المزارع في آسيا، يقام بها يومياً العديد من عروض التماسيح، ويمكن للسياح التجوّل بالحديقة عبر العربات والحنطور والقطار، أو الركوب على ظهر الفيلة لالتقاط الصور التذكاريّة بالقرب من التماسيح.
  • مبنى عالم تحت الماء: وهو مبنى ضخم جداً تم افتتاحه عام 2003م، ويضمّ العديد من أحواض السمك العملاقة جداً، والأنفاق الزجاجيّة التّي يوجد بها الآلاف من المخلوقات المائيّة، يوجد هذا المبنى بشارع السّكوموفت باتجاه شاطئ الجومتن، ويفتتح المبنى أبوابه من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً.
  • حديقة الصخور: تقع هذه الحديقة في الجزء الشّرقي من بتايا على بعد عشرة كيلومترات من منتصف المدينة، يوجد بالحديقة قسم من الصّخور الملوّنة والعملاقة والمنحوتة، وقسم حديقة الحيوانات الذي يوجد به العديد من الحيوانات كالأسود، والجمال، والعديد من أنواع الطيور.

الأنشطة

يمكن ممارسة العديد من أنواع الأنشطة في جزيرة بتايا، كممارسة رياضة سباق السّيارات والغطس وركوب الخيل وركوب الفيلة، وممارسة العديد من التمارين الرياضيّة في المراكز الخاصة للياقة البدنيّة، وتجربة ركوب الطائرات الخاصة.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .