إنشاء حساب على موقع تويتر

إنشاء حساب على موقع تويتر

موقع تويتر

يعتبر تويتر واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وهو يشبه المدونة التي تتيح لمستخدمها فرصة التعبير عن آرائه وأفكاره وصوره، ومشاركتها مع المتابعين، وظهر للمرة الأولى في عام 2006م، حيث أسسه جاك دورسي، وبيز ستون، بالإضافة إلى إيفان ويليامز، ونوح جلاس، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة إنشاء حسابٍ على تويتر.

إنشاء حساب على موقع تويتر

  • الدخول إلى الرابط الخاص بعمل حساب جديد على تويتر باللغة العربية، وذلك من خلال الضغط على الرابط الآتي: https://twitter.com/signup?lang=ar
  • تعبئة الاسم الكامل للمستخدم في الخانة الأولى، فمن الممكن أن يكون باللغة العربية أو الإنجليزية.
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص، بشرط أن يكون فعالاً وصحيحاً، وفي حالة عدم توفر أي إيميل لدى المستخدم فمن الممكن استبداله برقم هاتفه الجوال.
  • اختيار كلمة مرور سرية وخاصة بالحساب، وإدخالها في المكان المخصص، بحيث يشترط أن تتكون من أحرف إنجليزية وأرقام.
  • الضغط على أيقونة (تسجيل) باللون الأزرق في أسفل الصفحة، والانتظار قليلاً لحين التحويل إلى الصفحة التالية.
  • اختيار الدولة، ثم كتابة رقم الهاتف في المكان المخصص، مع الحرص على اختيار الرمز الصحيح والملائم للدولة، فمثلاً رمز المملكة العربية السعودية هي: 966+.
  • تحديد الاسم المراد استخدامه لتعريف الحساب، وذلك بكتابته في الخانة التالية، ثم الضغط على خيار (التالي)، ويمكن استخدام هذا الاسم بدلاً من البريد الإلكتروني عند الدخول إلى الحساب، يكون الحساب جاهزاً للاستخدام.

تعديل الصفحة الخاصة لتويتر

تتضمن المرحلة الثانية من إنشاء حسابٍ على تويتر الدخول إلى الصفحة الخاصة بالملف الشخصي، وكتابة المعلومات الشخصية عن المستخدم، والتي تتضمن تاريخ الميلاد، وعنوان السكن، وعدد المتابعين، بالإضافة إلى الاسم الشخصي، والاسم الخاص بالحساب، وعملية التعديل تكون على مجموعةٍ من المراحل، وهي كالآتي:

  • صورة الغلاف: يجب اختيارها، وتحديد حجمها بحيث لا يزيد عن 1500×500 بكسل، ويمكن اختيارها من الصور المتوفرة على الهاتف أو الحاسوب أو مواقع الإنترنت، ومن الممكن تصميمها باستخدام البرامج الخاصة.
  • صورة الحساب الشخصية: يجب ألا يزيد قياسها عن 400×400 بكسل، مع العلم بأن موقع تويتر لا يدعم الصور ذات امتداد (GIF).
  • تعديل المعلومات الشخصية: وذلك بالتوجه إلى الإعدادات، وتعبئة الخانات الفارغة.
ملاحظة: من الممكن تخطي أي خطوةٍ من الخطوات السابقة بالضغط على خيار “ليس الآن” أو “تخطي”.

آخر التحديثات على موقع تويتر

أطلق الموقع في عام 2016م طريقةً جديدة لتقديم الطلبات الخاصة بالحصول على (blueprint) أو العلامة الزرقاء للتحقق من الحساب، وذلك بشكلٍ سهلٍ وبسيط يمكن الاستدلال عليه من خلال اتباع الخطوات الموجودة في الموقع عند فتحه.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .