أهم معالم بينانج

أهم معالم بينانج

جزيرة بينانج

تقع جزيرة بينانج الملقبة بـ “لؤلؤة الشرق” في المحيط الهندي مقابل الساحل الشمالي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا، وقد اكتشفها القبطان فرانسيس لايت عام 1786م، وتعتبر هذه الجزيرة من من أهم جزر ماليزيا باعتبارها تستقطب أعداداً كبيرة من السياح القادمين إليها من مختلف دول العالم لما تحتويه من معالم وأماكن جميلة، وسنستعرض في هذه المقالة أهمّ هذه المعالم.

أهم معالم بينانج

برج الساعة

ينسب بناء برج الساعة إلى الملكة فيكتوريا، وترتفع هذه الساعة حوالي ستين قدم، لتعادل سنوات حكم الملكة فيكتوريا، ويشار إلى أنّ الساعة قد صنعت من الماس، وعقاربها لا تدقّ حسب جدول زمني دقيق.

متحف بينانج

يعتبر هذا المتحف من المعالم البارزة في الجزيرة، ويحتوي على تحف تعرض تاريخ بينانج، والثقافة الخاصة بسكّانها وعاداتهم، وقد تمّ افتتاحه سنة 1965م.

الحدائق النباتية

الحدائق النباتية (Penang Botanic Gardens) بناها تشارلز كورتيس في عام 1884م، وتحمل هذه الحديقة مسميات أخرى، منها: “حدائق الشلال” وفقاً لتسمية المجتمع المحلي بسبب احتوائها على شلال، كما يطلق عليها أيضاً اسم “حديقة الورود” لوجود قرود بريّة في هذا المكان، فتشهد هذه الحدائق إقبالاً كبيراً من سكان الجزيرة ومن السياح الأجانب لتأدية نشاطات عدة، مثل: رياضة الركض، أو المشي.

معبد الأفاعي

يوجد هذا المعبد في مكان قريب من مطار بينانج الدولي، وقم تم بناؤه في عام 1850م من أجل تخليد ذكرى أحد الرهبان البوذيين، ويحتوي هذا المعبد على عدد من الأفاعي التي يمكن للزائر رؤيتها وجهاً لوجه، والإمساك بها، بعض هذه الأفاعي سامة وبعضها غير سامّ؛ غير أنه تمّ نزع أنيابها منها تجنّباً لخطرها.

قلعة كورنواليس

قلعة كورنواليس (Fort Cornwallis) هي عبارة عن حصن يوجد على الساحل الشمالي الشرقي من الجزيرة، تم تسمية الحصن بهذا الاسم في أواخر القرن الثامن عشر نسبة إلى تشارلز كورنواليس، ويعتبر هذا الحصن من أكبر الحصون الموجودة في ماليزيا، ويتكوّن من مصلى، ومنارة صغيرة، ومخبأ للبارود، وعدّة مدافع قديمة.

حديقة الفراشات

تقدر مساح حديقة الفراشات بثمانية هكتارات، وتحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الفراشات، إلى جانب حيوانات أخرى كالضفادع، والعقارب.

حديقة الفواكه

تقع حديقة الفواكه على ارتفاع ثمانمئة قدم عن مستوى سطح البحر، لذا فإنّ الجوّ فيها بارد إلى حدّ ما، وتحتوي على أصناف متعددة من الفواكه الماليزية الاستوائية، ويقدّم لكل زائر طبق من مجموعة فواكه يختارها بنفسه.

حديقة طيور بينانج

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الحدائق الموجودة في الجزيرة، ففيها عشرات الأنواع من الطيور الجميلة، مثل: الطواويس، والنعّام، وطيور النحام، والببغاوات، ونسور البحر، ويستمتع محبّو الطبيعة بزيارتها كباراً وصغاراً على حدّ سواء.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .