أفضل وصفات لتكثيف الشعر

أفضل وصفات لتكثيف الشعر

الشعر

عادةً ما تعاني النساء من العديد من مشاكل الشعر، مثل تساقط الشعر، وتقصّفه، بالإضافة لظهور الشيب، والقشّرة، وتحدث هذه المشاكل عادةً بسبب تعرّض الشعر لحرارة المجففات، أو بسبب سوء التغذية، والإفراط في استخدام العديد من المواد الكيميائية الضارّة بالشعر، كالصبغات، وغيرها، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أفضل الوصفات المستخدمة في زيادة كثافة الشعر.

أفضل وصفات لتكثيف الشعر

وصفات البيض

  • البيض: وذلك عن طريق وضع بياض بيضتين على الشعر، وتركه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو الصحي، مع الحرص على تكرار الوصفة للحصول على شعر كثيف، وذلك لاحتواء البيض على الكثير من البروتينات، والزنك، والحديد، واليود، والكبريت، والفسفور.
  • وصفة العسل بالبيض: وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، والعسل، مع بياض بيضة في وعاء، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو والماء البارد، مع تكرار استخدامها للحصول على نتائج جيدة.

وصفة الحلبة

تستخدم عن طريق وضع كمية من بذور الحلبة في وعاء من الماء، وتركها لمدّة ليلة كاملة، ثمّ طحنها، وتشكيلها على شكل عجينة، ووضعها في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند أو الحليب العادي، ثم وضعها على الشعر لمدة 45 دقيقة، ثم غسله مع الحرص على تكرارها للحصول على نتائج جيدة، حيث تساهم هذه الطريقة في زيادة سمك الشعر وتنعيمه.

وصفة بذور الكتان

تستخدم عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء، ثم إضافة الماء، وترك المزيج منقوعاً لمدة خمسة أيام، ثم وضعه على الرأس باستخدام قطعة من القطن، وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيّدة.

وصفة زيت إكليل الجبل

يستخدم عن طريق وضع قطرتين من زيت إكليل الجبل في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، واللوز، والأفوكادو، وزيت جوز الهند، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالشامبو، حيث يساهم هذا المزيج بتطويل وتعزيز نموّ الشعر، والتخلّص من قشرة فروة الرأس.

وصفة الكاري والكركديه

يستخدما عن طريق وضع بعض أوراق الكاري في وعاء، ثم إضافة بعض أوراق الكركديه، ثم أضيفي الماء، وشكلي العجن، ثم ضعي زيت جوز الهند على شعرك، وأضيفي الخليط السابق، ثم دعيه لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بالشامبو، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدّة أربعة أسابيع للحصول على شعر صحّي وكثيف.

وصفة عرق السوس

يستخدم عن طريق وضع أربع ملاعق كبيرة من الحليب في وعاء، ثم إضافة رشة زعفران، وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق عرق السوس، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم غسل الشعر في الصباح التالي، مع الحرص على تكرار استخدام الوصفة لمدّة شهر.

وصفات أخرى

  • وصفة عصير البصل: وذلك عن طريق وضع عصير البصل على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو، ويتميز عصير البصل باحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعزّز نموّ الشعر.
  • وصفة عصير البطاطا: وذلك عن طريق وضع عصير البطاطا على الشعر وفروة الرأس لمدّة ثلث ساعة، ثم غسل الشعر جيداً، كما تساهم هذه الطريقة في علاج داء الثعلبة.
  • وصفة حليب جوز الهند: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بكمية من حليب جوز الهند، ثم تركه لمدة ليلة كاملة، وغسل الشعر بالماء البارد.
  • وصفة الشاي الأخضر: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بالشاي الأخضر الدافئ، ثم تركه على الشعر لمدة ليلة، وغسله بالماء البارد.
  • وصفة عنب الثعلب الهندي: وذلك عن طريق وضع كمية من عصير الليمون في وعاء، ثم إضافة عصير عنب الثعلب الهندي، ومزج المكونات جيداً، ثم وضعها على فروة الرأس لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  • وصفة بذور الكمون: وذلك عن طرق وضع القليل من الكمون في زيت الزيتون، ثم تركه طوال الليل، ثم تدليك فروة الرأس به في الصباح الباكر، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء.
  • وصفة زهرة الكركديه: وذلك عن طريق عمل عجينة من زيت جوز الهند مع زهرة الكركديه، ثم وضعها على الشعر، وتركها لبعض الوقت، وغسل الشعر جيداً بالماء، حيث تساهم هذه الوصفة في علاج قشرة الرأس، وزيادة طوله وكثافته.
  • وصفة الثوم: وذلك عن طريق وضع بعض فصوص الثوم في وعاء من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ثم غلي المزيج، ووضعه على فروة الرأس وهو دافئ، مما يساهم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • وصفة الزيوت: وذلك عن طريق عمل مزيج من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والخردل، والخروع، والجوجوبا، والروزماري، والعنب، والميرمية، وبذور الكتان، والخزامى، ثم وضع المزيج على فروة الرأس، وتدليكها جيداً للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة الأفوكادو: وذلك عن طريق وضع ثمرة أفوكادو في وعاء، ثم إضافة زيت جوز الهند، ومزج المكونات جيداً، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه على الشعر لمدة 10-15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء.
  • وصفة الموز: وذلك عن طريق وضع حبة موز مهروسة في وعاء، ثم إضافة القليل من الحليب، ووضع المزيج على الشعر، ثم شطفه بالماء، ويمتاز الموز باحتوائه على الكثير من الفيتامنيات، والمعادن التي تساهم بتعزيز نمو الشعر.
  • وصفة البرتقال: وذلك عن طريق وضع كمية متساوية من هريس التفاح، وعصير البرتقال، ثم وضع المزيج على الشعر للتخلص من القشرة، وتعزيز نمو الشعر.
  • وصفة زيت فيتامين E: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E، مع الحرص على تكرار الوصفة لثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة، حيث يساهم زيت فيتامين E بزيادة كثافة وطول الشعر.
  • وصفة عصير الشمندر: وذلك عن طريق تناول شراب الشمندر بشكلٍ يومي ومنتظم، مما يساهم بزيادة كثافة الشعر لاحتوائه على الفيتامينات، والبروتينات، والكاروتينات، كما يمكن دمجه بعصير الخضروات مثل الجزر، أو الخس.
اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .