أفضل طريقة لعلاج حفر الوجه

أفضل طريقة لعلاج حفر الوجه

حفر الوجه

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة حفر الوجه، الأمر الذي يُشكل لديهم قلقاً وإحراجاً، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إليها مثل: استخدام مستحضرات التجميل بكثرة، وحب الشباب، لذلك يلجأؤون إلى استخدام الكريمات المتعددة التي يمكن أن يكون لها آثارٌ جانبية ضارة،، كما انّها قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة، أو تهيج البشرة، لذلك يُمكن اتباع طرق طبيعية وآمنة، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.

طرق لعلاج حفر الوجه

جل الصبار

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من جل الصبار على الوجه، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء، ويعتبر جل الصبار من الوسائل الطبيعية الآمنة التي تساهم في إزالة الحفر.

صودا الخبز

خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة من الماء حتى تتكون عجينة طرية، ثمّّ تطبيقها على الوجه، وتركها مدّة عشر دقائق أو حتى تجف تماماً، ثمّّ غسلها بالماء، وبعدها ترطيب الوجه بزيت جوز الهند أو زيت الياسمين.

زيت جوز الهند

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على الوجه، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء، ويعتبر من أكثر الزيوت التي تساهم في إزالة الحفر؛ لاحتوائه على موادٍ مُطهرة.

الخيار

تقطيع الخيار إلى شرائح دائرية، ثمّّ تطبيقها على الوجه أو على أماكن وجود الحفر، وتركه مدّة نصف ساعة على الأقل، ثمّّ إزالته، وبعدها غسل الوجه بالماء، يعتبر الخيار من الوسائل الطبيعية التي تساهم في علاج الحفر؛ لاحتوائه على فيتامين أ الهام لصحة الوجه.

العسل والقرفة

خلط نصف ملعقة كبيرة من كل من: العسل، والقرفة، ثمّّ تطبيق الخليط على الوجه، وتركه مدّة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء، ويفضل تكرار الوصفة مرتين يومياً.

البطاطا

تقطيع البطاطا إلى شرائح متوسطة، ثمّّ تطبيقها على أماكن الحفر، وتركها مدّة عشر دقائق، وبعدها غسل الوجه بالماء، أو يمكن استخدامها عن طريق غمس قطنة نظيفة بعصير البطاطا، ثمّّ تدليك الوجه بها مدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.

عصير الليمون

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير الليمون على أماكن وجود الحفر، وتركه مدّة عشر دقائق، ثمّّ غسله بالماء، وبعدها ترطيب الوجه بكريم مناسب.

السكر

خلط نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وأربع ملاعق صغيرة من السكر، ثمّّ تطبيق الخليط على أماكن وجود الحفر، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّّ غسله بالماء، وبعدها ترطيب الوجه بكريم مناسب.

النشا

وضع ملعقة صغيرة من النشاء، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء والخلط، ثمّّ تطبيق الخليط على أماكن وجود الحفر، وتركه مدّة عشرين دقيقة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.

زيت جنين القمح

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جنين القمح على أماكن وجود الحفر، وتركه مدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.

اخر المقالات
‎اضف رد
الرمز الامني اضغط علي الصورة لتحديث الرمز الامني .